أخبار وتقارير

وزير الداخلية يعرقل توجيهات للنيابة قاضية بالاتفراج عن الاغبري والعزيبي

يمنات – الشارع

رفض مسؤولو سجن المنصورة المركزي بعدن تنفيذ توجيهات النيابة القاضية بالافرج عن بجاش الاغبري وياسر العزيبي وبرر مسؤولو السجن عدم الافراج بوجود توجيهات من وزير الداخلية ومدير امن عدن تقضي بعدم الافراج عنهما.

ورد نائب مدير سجن المنصورة امس على مذكرة الافراج التي وجهها امس الاول وليد كزم رئيس النيابة الجزائية المتخصصة في عدن، برفض الافراج عن الاغبري والعزيبي بحسب تعليمات وزير الداخلية ومدير الامن.

وكان كزم وجه ادارة السجن بالإفراج عنهما لتقديمهما ضمانة كافية للنيابة.

واعتقلت قوات عسكرية في الخامس من اكتوبر الماضي الاغبري والعزيبي في عدن، وتم نقلهما الى سجن الادارة العامة للبحث الجنائي في صنعاء ثم نقلا الى سجن المنصورة المركزي بدون تهمة او مسوغ قانوني.

وفيما اصر وزير الداخلية المنتمي للتجمع اليمني للإصلاح، على اعتقال الاغبري والعزيبي خارج القانون يعمل اليوم على رفض اوامر القضاء القاضية بإطلاق سراحهما في تحد واضح للقضاء.

وكان الاغبري عميد الاسرى الجنوبيين اتهم وزير الداخلية باعتقاله لتصفية حسابات لصالح مراكز القوى، تنتمي الى سنحان وعلى راسها علي محسن الاحمر المتهمة بنهب اراض في الجنوب عمل الاغبري على استعادتها لأصحابها في لحج.

يعكس تصرف وزير الداخلية حالة من الصلف وعدم احترام القانون وهذا امر فاضح ومعيب في حق احزاب اللقاء المشترك التي تتعامى عن هذه التصرفات المعيبة والمسيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى